الكونترتينور داني ألور

شخصيات ناجحة

وقت القراءة.: 6 دقائق

وُلد داني عام 1993 في مدينة دمشق وانتهى من المرحلة الثانوية "البكلوريا" في عام 2011، حيث درس بعدها الأدب الفرنسي في جامعة دمشق.

من هو داني ألور؟

وُلد داني عام 1993 في مدينة دمشق وانتهى من المرحلة الثانوية "البكلوريا" في عام 2011، حيث درس بعدها الأدب الفرنسي في جامعة دمشق.

كان المجال الموسيقي من أحد المجالات التي جذبته وبقوة باعتباره مارس الغناء منذ الصغر من خلال الترتيل في الكنائس السورية، فقرر التعمق وجمع المعلومات أكثر عن الموضوع وذلك من خلال التعليم الذاتي والدروس الخصوصية.

حيث توجه بشكل أساسي بعد ذلك إلى الدراسة الأكاديمية وإلى قسم الغناء الأوبرالي في سوريا، كما يرى داني أن الأوبرا هي من أروع وأرقى أنواع الغناء وذلك بسبب امتلاكه القدرة والإصرار على أداء هذا النوع من الموسيقى.

يُعتبر صوت داني في عالم الأوبرا والطبقات البشرية "الكونتينور" من أحد أندر الطبقات الرجالية حيث تتوسط "الآلتو" النسائي "والتينور" الرجالي.

وبشكل إضافي يعزف داني أيضاً على آلات مختلفة مثل الكمان والبيانو، ولكنه يجد ذاته أكثر في مجال الغناء لشغفه الكبير به.

بداية جديدة في أوروبا

سافر داني بداية إلى فرنسا واستقر فيها لمدة سنة ونصف، واعتبرها فرصة كبيرة للخوض في هذا المجال في بيئته المناسبة، حيث يعتبر داني الأوبرا هي موسيقى غربية بحتة وتلقى اهتمام أكبر في الدول الغربية مقارنة مع الوطن العربي.

بعد ذلك انتقل داني إلى ألمانيا في أوائل عام 2015، حيث أنها من الدول المناسبة لدراسة مجال الأوبرا فيها، واختار مدينة برلين عاصمة ألمانيا لكي يستقر بها.

لم يكن هناك أي اختلاف ثقافي كبير أو "صدمة ثقافية" بسبب السفر المتكرر، فعند وصوله قرر فوراً مراسلة الجهات التي من الممكن أن تكون بمثابة فرصة له لإكمال مسيرته الموسيقية والتوسع بها بالتزامن مع التدريب بشكل مستمر في الكنائس المتواجدة في برلين، وخصوصاً في كنيسة Sophienkirche المتواجدة في Hackescher Markt والتي تُعد المفضلة له بحسب تعبيره.

التوجه نحو النجومية

بدأ داني بعد فترة قصيرة بالعمل بشكل رسمي مع منظمة غير ربحية تدعى بـ :

حيث تهدف المنظمة إلى بناء جسور بين الثقافات المختلفة وذلك من خلال الفن، إضافةً إلى تركيزها بشكل كبير على مشاريع الاندماج بين الشعوب وخصوصاً في وقتنا الحالي.

قام داني بالعديد من الحفلات بعد فترة قصيرة من قدومه إلى ألمانيا ومنها

  • 06.04.2015 حفل بالتعاون مع منظمة الكاريتاس "Caritas" لصالح الكنيسة الكاثوليكية.
  • 07.06.2015 حفل لصالح Schwarzkopf Stiftung.
  • 27.11.2015 حفل لصالح مؤتمر طبي في برلين.
  • 29.09.2015 اداء على مسرح Berliner Ensemble لصالح اللاجئين
  • 15.12.2015 حفل في كنيسة Sophienkirche في ليالي الميلاد لصالح Schwarzkopf Stiftung
  • 20.12.2015 حفل موسيقي في مدينة ميونخ الألمانية في أيام الميلاد في كنيسة St. Markus حيث قدم Bach Magnificat مع اربع اصوات أوبرالية.

يعتبر داني ظهوره في حفل ليالي الميلاد مباشرة على  قناة MDR التلفزيونية الألمانية بمدينة كمنتس بحضور مغني "الكونترتينورJochen Kowalski من أكثر الأعمال التي استمتع بها ومن أصعبها حيث انها اول عمل تلفزيوني يتمثل باحترافية من الناحية التقنية والتنظيمية.

وفي عام 2016 قام داني أيضاً بالعديد من الحفلات حيث كان له أداء في

Staatsoper im Schiller Theater في برلين مع Daniel Barenboim حيث قدم O Mio Babbino Caro من اوبرا Gianni schicchi لـ Puccini.

وفي 04.04.2016 حفل لصالح Allianz Stiftung في برلين

بالإضافة إلى العديد من الحفلات في Dresden، Schwerin و Pößneck لصالح شركة Securitas.

ماهو كورال الأمل ومن أين أتت تسميته وماذا يقدم

كورال الأمل هو من أهم الإنجازات التي تم القيام بها في برلين وكان لي الحظ بقيادة كورال الأمل لعام 2016 مع الصديق وعازف العود علاء زيتونة. حيث كانت الفكرة دمج الثقافات الموسيقية السورية والعربية والثقافة الموسيقية الألمانية.
بدأنا بالبحث ونشر الفكرة والموسيقى في هايم اللاجئين السوريين في منطقة التيمبيلهوف Tempelhof وبدأنا العمل بشكل رسمي على إنشاء هذا الكورال وتطويره بشكل واسع الذي أسميناه كورال الأمل، كما جاءت تسميته نسبة للأمل الموجود في قلوبنا وقلوب كل السوريين وللتعبير عنه من خلال الموسيقى.

حيث يعمل داني وفرقته على تقديم الأغاني العربية والاغاني الألمانية والأغاني المترجمة إلى العربية من الألمانية والعكس، حيث بدأت الفرقة بالبروفات وتم تقديم العديد من الحفلات منها :

المجتمع الغربي والعربي واهتمامه بالأوبرا

عندما سألنا داني عن هذه الناحية فكان جوابه كالآتي :

لا يمكن المقارنة بينهما بهذا الشكل وذلك بسبب اختلاف المعايير بشكل كامل بين المجتمعات الغربية والمجتمعات الشرقية فالمجتمع الغربي بالطبع سيكون متفتحاً أكثر ومهتماً أكثر بالموسيقى الكلاسيكية والغناء الأوبرالي، لأن الغرب هو المنبع الرئيسي والمُصدّر لهذا النوع من الموسيقى وليس الشرق، فاهتمام المجتمعات الغربية بالموسيقى الكلاسيكية تماما كاهتمام المجتمعات العربية بالموسيقى الشرقية والآلات الشرقية والغناء العربي الكلاسيكي والطرب

بعض النصائح للمقبلين على دراسة الموسيقى وخاصة الأوبرا

في البدابة الموسيقى هي غذاء الروح وهي من أروع المجالات.

لكن يعتبر الغناء الأوبرالي كما ذكرت سابقاً من أصعب أنواع الغناء فيجب أن يتوفر لدى الشخص الحب والإحساس العميقين لهذا النوع من الموسيقى.

كما يتطلب الغناء الأوبرالي التركيز العالي والحفاظ على الصوت وذلك عن طريق التمارين الجسدية مثل التنفس وتمارين الصوت "الفوكاليز Vocalise" فهما الركيزة الأساسية لبناء صوت متكامل وقوي.

طموح داني وأحلامه المستقبلية

يعتبر داني من خلال تجربته الشخصية أن طموحه ليس له حدود، ويعتبر بأن الإنسان بطبيعته يطمح دوماً  للأفضل.

يعمل داني حاليا على اكمال دراسته في جامعة Hochschule für Musik "Hanns Eisler" للدراسة بشكل أوسع وأعمق وتطوير قدراته ومعرفته بشكل أكبر، فالموسيقى بحر ليس له نهاية على حد تعبيره.

كما يتمنى داني للسوريين عدم الاستسلام، حيث يجب على كل شخص امتلاك الثقة بالنفس و الكفاح لتحقيق الأحلام وأن يكون على يقين أن حلمه سيتحقق في النهاية، وتجاهل أي محاولة من شأنها تثبيط العزيمة، إضافة لذلك يتمنى داني الأمن والسلام لبلده سوريا.

ونحن كفريق عمل Make it German نتمنى لداني المزيد من النجاح والتميُّز في مجاله.

شارك في هذا العمل

أنس الحكيمعضو سابق

كتابة وترجمة للغة العربية

محمد صوافطهعضو

تدقيق اللغة العربية

نور الغناميصديق \ صديقة المنظمة

كتابة وترجمة للغة الألمانية \ الإنجليزية

فادي صفديعضو سابق

تدقيق اللغة الألمانية \ الإنجليزية